أفلام سنمائية ممنوعة في بعض الدول !!

Tuesday, September 17, 2013 Labels: ,

هل تشعر أن الرقابة السينمائية شديدة في بلدك؟ وهل تعتقد أن حرية التعبير أيضاً مصادرة؟ إليك بعض الأفلام الممنوعة في بعض الدول، والغريب أن بعضاً من هذه الدول تعتبر نفسها من رواد الديموقراطية والحرية:

1. 2012: هذا الفيلم مننوع في كوريا الشمالية، والسبب الرسمي لمنع الفيلم هناك هو ان العام 2012 يصادف الذكرى المئوية لمؤسس الدولة كيم سونغ، لذلك رأت الحكومة في كوريا الشمالية أن هذا العام يجب أن يكون عام نهضة للبلاد لا عام دمار، إذ يتحدث الفيلم عن نهاية العالم.

2. بورات Borat: هو فيلم من إنتاج العام 2006 وبطله صحفي في التلفزيون الكزخي واعتبرته الحكومة مهيناً جداً للدولة وللشعب الكزخي. ولكن في المقابل قامت كازختان بإصدار شكر رسمي للمنتجين لان الفيلم جعل من كازخستان محط اهتمام السياح في العالم وتضاعف طلب التأشير إلى عشرات الأضعاف بعد إنتاج الفيلم.

3. لعبة الجوع، أو The Hunger Games من إنتاج 2012 وقد منع في فيتنام لأن قصته خيالية تدور في المستقبل وهي عبارة عن فتاة في الـ16 من عمرها عليها أن تشارك في برنامج ترعاه الدولة بشكل رسمي وتتصارع مع مراهقين آخرين ويتوجب على كل فرد قتل بقية المنافسين ليفوز الناجي الوحيد في الجائزة.

4. The Wild One اعتبر هذا الفيلم أجمل من أن يتم عرضه وفقاً للهيئة البريطانية لتصنيف الأفلام، وتحديداً هذا رأإيها في بطل الفيلم مارلين براندو الذي لعب دور قائد عصابة. وبعد الفيلم أصبح مارلين يشكل هوساً لطالبات الجامعة فخشيت الحكومة من تأثيره على الشباب حيث أصبح براندو في نظرهم البطل الجذاب وقد يسعون لتقليده.

5. Zach and Miri Make a Porno من إنتاج العام 2008 وقد منع في كل من تايلاند وماليزيا وترينيداد وتوباغو. وقصته باختصار أن زاك وماري أحبا بعضهما لكن مشاكلهما المالية دفعتهما لتمثيل فيلماً إباحياً لجني المال منه. لهذا خشيت السلطات في الدول أعلاه أن يقوم المراهقون بتقليد القصة من اجل المال.

6. Zoolander: من غنتاج 2001 وقد منع في إيران والسبب أن بعض الشخصيات في الفيلم مثليي الجنس. وقد أصرت إيران على حظره رغم أن الفيلم لا يحتوي على أية مشاهد واضحة تمارس فيها المثلية.

7. The Simpsons Movie: إنتاج 2007 وكان وحظوراً في ميانمار لان الدولة تمنع استخدام اللونين الأصفر والأحمر في الدولة.

8. The Matrix Reloaded إنتاج 2003 وحظر في مصر على المستوى الرسمي نظراً لما يحتويه من عنف يهدد السلام الاجتماعي وفقاً للسلطات.

9. King Kong إنتاج 1993 واعتبر غرافيكياً أكثر من اللازم في ذلك الوقت، مما دفع السلطات الفنلندية إلى حظره.

10. The Pirates of the Caribbean: Dead Man’s Chest إنتاج 2006 وهو محظور في الصين بسبب المشاهد المتعلقة بأكلة لحوم البشر والأشباح

11. The Girl With The Dragon Tattoo إنتاج 2011 ومحظور في فيتنام والهند بسبب مشاهد الاغتصاب والتعذيب.

12. Bruno إنتاج 2009 ومحظور في أوكرانيا بسبب الشخصية المثيرة للجدل حيث اعتبرت وزارة الثقافة والسياحة الاوكرانية أن الفيلم يحتوي على لغة قذرة وسوقية ومشاهدة جنسية مثلية لذلك لم يعرض في أوكرانيا.

13. Avatar إنتاج 2009 وقد منع في الصين، ربما بسبب نجاحه المبهر فقد خشيت السلطات الصينية ان يؤثر نجاحه على إنتاجها السينمائي.

14. Sex and the City 2 إنتاج 2010 وتدور قصته حول فتيات يمارسن الجنس في مدينة أبو ظبي عاصمة الإمارات، لكن الفيلم مصور فعلياً في المغرب، وقد منع الفيلم من العرض في الإمارات العربية المتحدة لأن السلطات اعتبرته منافياً ومتعارضاً مع القيم الثقافية في الدولة.

تابعنا على الفيسبوك:
تابعنا على تويتر:
 
ShoofHaa © Privacy Policy | Blogger Template by ColorizeTemplates