الأهرام البوسنية تحتوي على اسمنت جيوبوليمر !!

Tuesday, September 17, 2013 Labels: ,

نشرت مواقع مختصة بالآثار تقارير تقول فيها تحليلاً مستقلاً من خمسة معاهد مختلفة للمواد تؤكد أن الأهرام البوسنية تحتوي على مواد إنشاء وترسانة عالية الجودة من صنع الإنسان مما يقضي على الادعاءات الشكية بصحة الأهرام البوسنية. ولموقع الاهرام المثير للجدل فريق مكون من أكثر من 200 عالم من كافة أنحاء العالم لإجراء تحليل علمي، ليس لعمر وطبيعة مواد البناء فحسب، وغنما لتحديد كيف تم استخدام طاقة الهرم من قبل العلماء القدامى لتطبيقات مفيدة للبشرية مثل التحول الجيوثيرمالي والتقدم في طب الإنسان والصحة.

وتظهر النتائج الصادرة عن جامعة تورينيو في إيطاليا أن العينات عبارة عن مواد جامدة وتشبه تلك الموجودة في الاسمنت الروماني. وتأكدت تلك النتائج من خلال تحليل لعينات أجري في جامعة زينيكا في البوسنة والهرسك.

وفي اختبار مستقل، يؤكد البروفيسور جوزيف دافيدوفيتس وجود كيمياء الجيوبوليمر الذي كان مستخدماً لصناعة هذا وهي قديمة. كما قال ان اسمنت الجيوبولمر مكون من الكالسيوم والبوتاسيوم. ورغم عدم قدرته على تحديد عمر العينة لكنه أكد أنها ليست حديثة، ورجح أن تكون هذه التقنية قد استخدمت من قبل المصريين القدماء قبل 3500 سنة.

تابعنا على الفيسبوك:
تابعنا على تويتر:
 
ShoofHaa © Privacy Policy | Blogger Template by ColorizeTemplates